نصائح لتحصلي على أنعم بشرة على الإطلاق

نولد جميعًا ببشرة ناعمة للأطفال ، مما يعني أنها ناعمة بشكل واضح ، ولكن الحفاظ عليها يمكن أن يمثل تحديًا ، بسبب التآكل والتلف اليومي (الجفاف ، والخشونة ، والنتوءات ، والندوب ، وما إلى ذلك) ونمو الشعر ، مثل وكذلك وجود السيلوليت وحب الشباب.

على الجسم والتقرن الشعري …
لكن الحلم ببشرة ناعمة كالحرير ليس واردًا: فهناك عدد كبير من الأساليب والعلاجات المنزلية لتحقيق بشرة أحلامك الملموسة والمرنة.

خطوات للحصول على بشرة أحلامك

إتقان إزالة الشعر:

من أول مفاتيح تنعيم البشرة إزالة الشعر غير المرغوب فيه. اكتشف طرق إزالة الشعر (الحلاقة ، الشمع ، مزيلات الشعر ، الليزر) لتحديد الأنسب لمناطق واحتياجات معينة للجسم:

اعثر على أفضل منتجات إزالة الشعر بالنسبة لك:

بمجرد أن تقرر طريقة إزالة الشعر الخاصة بك ، اختر من بين أكثر منتجات إزالة الشعر التي أثبتت جدواها ، بما في ذلك مجموعات الشمع في المنزل وأجهزة إزالة الشعر بالليزر وماكينات الحلاقة ونزع الشعر. اشترِ وفقًا لنوع المنتج وميزانيتك وهدفك ونوع بشرتك.

الوقاية من مشاكل الجلد:

اتبع نصائح أطباء الجلدية والتجميل لضمان أفضل النتائج وحل مشاكل إزالة الشعر مثل الحرق والتهيج.

اصنعي روتينًا للترطيب:

جزء مهم آخر من البشرة الناعمة هو الترطيب. بدلًا من مجرد ترطيب جسمك عندما تشعر بجفاف بشرتك ، اعتد على وضع كريم أو مرطب للجسم كل يوم ، تمامًا كما تفعل على وجهك. يوصي أطباء الأمراض الجلدية بتطبيقه بعد الاستحمام لحبس الرطوبة أو قبل النوم لتنعيم البشرة ومنع فقدان الرطوبة أثناء النوم.

قشري بشرتك بانتظام:

تمامًا مثل وجهك ، يحتاج جسمك إلى التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، للكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. استخدم مقشرًا للجسم مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا أثناء الاستحمام (يمكنك حتى عمل مقشر للجسم في المنزل بمكونات قد تكون موجودة في خزانتك) أو استخدم مقشرًا يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي النشطة مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.

تعامل مع ما يزعجك:

علاج السيلوليت: على الرغم من كونه طبيعيًا تمامًا ، إلا أن هذه النتوءات والنتوءات التي توجد بشكل شائع في الفخذين والأرداف يمكن أن تعترض طريق الجلد الأكثر نعومة الذي تريده. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك استكشاف خيارات مختلفة لتقليل مظهره ، من الحلول المؤقتة إلى العلاجات الطبية طويلة الأمد.

إزالة البثور من الجسم:

حب الشباب والبثور يمكن أن تسبب نتوءات وندبات على سطح الجلد وحتى تنتشر إلى مناطق من الجسم مثل الظهر. عالجها بنظام شخصي للعناية بالبشرة وتعديلات نمط الحياة.

علاج التقرن الشعري:

 

يعاني الكثير من الناس من التقرن الشعري (المعروف أيضًا باسم KS) ، وهو عبارة عن نتوءات صغيرة تشبه الطفح الجلدي شائعة في مناطق مثل ظهر الذراعين. عالجهم بمنتجات علاج KP في المنزل أو مع طبيب الأمراض الجلدية أو العلاجات في العيادة.

لا تنسى وجهك:

يمكن أن يتداخل الشعر غير المرغوب فيه أيضًا مع الحصول على بشرة أكثر نعومة ، سواء على الشفة العليا أو الحاجبين أو الذقن أو الخدين. تخلصي منها بسهولة (وبدون ألم) قدر الإمكان باستخدام تقنيات الوجه مثل إزالة الشعر بالشمع ، وإزالة الشعر بالشمع ، والحلاقة ، والخيط ، ومزيلات الشعر ، ومزيلات الشعر ، وإزالة الشعر بالليزر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.