محمد صلاح في قائمة الفيفا النهائية لأفضل لاعب في العالم

أعلن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، الجمعة ، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وضمت القائمة المصري محمد صلاح والبول روبرت ليفاندوفسكي والأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذين توجوا قبل أسابيع بالكرة الذهبية التي منحتها مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية لأفضل لاعب في العام.

وقالت الفيفا على حسابها على تويتر إنه سيتم اختيار أفضل لاعب من بين ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة “الأفضل” في حفل يقام في مقر الفيفا في زيوريخ يوم 17 يناير.

وجاء اختيار المرشحين الثلاثة من بين 11 لاعبا ظهروا في القائمة الأولية ، قبل إعلان القائمة النهائية يوم الجمعة.

صلاح (29 عاما) يتصدر ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 16 هدفا بفارق ستة أهداف عن مواطنه البرتغالي ديوغو جوتا.

لا شك أن اختيار صلاح في القائمة النهائية سيعطيه دفعة قوية قبل أن يقود منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ، التي تنطلق في الكاميرون يوم الأحد.

تبدأ مصر مشوارها نحو لقبها القاري الثامن أمام نيجيريا في المجموعة الرابعة الثلاثاء المقبل.

فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي ليحصد جائزته السابعة ، على حساب مهاجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي ، بطل ألمانيا ، ولاعب الوسط الإيطالي يورجينيو. الابطال. . لقب البطولة وبلاده في لقب يورو 2020 الصيف الماضي.

تضمنت القائمة النهائية لأفضل مدرب في عام 2021 مدرب مانشستر سيتي جوزيب جوارديولا ، وحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والمتصدر الحالي للبطولة ، وروبرتو مانشيني ، مدير أبطال أوروبا 2020 لإيطاليا ، وتوماس توخيل. ، مدير تشيلسي ، بطل دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.