ماذا ينتظر عالم كرة القدم في العام 2022 ؟

وشهد عام 2021 إقامة العديد من البطولات الرياضية المؤجلة منذ عام 2020 ، والتي شهدت انفجار وباء كورونا في العالم وجمدت الحياة لعدة أشهر ، ولكن في عام 2022 تنتظرنا بطولات وفعاليات أخرى مهمة. لاعبي كرة القدم

أهم حدث في عام 2022 هو الاحتفال بكأس العالم ، لكن هذه المرة سيتم تأجيل الموعد من الصيف إلى أواخر الخريف ، قبل استراحة البطولة في أوروبا.

وتقام بطولة كأس العالم لأول مرة في دولة عربية ، حيث تستضيف قطر المسابقات في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 ، بمشاركة 32 دولة.

تصفيات افريقيا

تأهلت 10 منتخبات أفريقية لمرحلة الملحق من تصفيات كأس العالم ، لمواجهة بعضها البعض في مارس المقبل ، حيث سيلعب كل فريق من الترتيب الأول ضد آخر من الترتيب الثاني في رحلة ذهابًا وإيابًا لتحديد الخمسة المصنفين في العالم. كوب. .

وتأهلت الجزائر والمغرب والسنغال ونيجيريا وتونس في المركز الأول ، وتأهلت مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية في الترتيب الثاني.

المؤهلات الأوروبية

اختتمت تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم ، باستثناء المرحلة الفاصلة ، التي شاركت فيها عدة فرق مهمة ، تبرز من بينها إيطاليا والبرتغال ، لتسخين المنافسة بينهما في مارس المقبل.

يتنافس اثنا عشر فريقًا في التصفيات الأوروبية ، على 3 بطاقات فقط في المونديال ، في مباريات الكأس على 3 ملاعب.

تواجه إيطاليا مقدونيا الشمالية ، بينما تواجه البرتغال تركيا ، ويتنافس الفائزون على بطاقة التأهل ، بينما تواجه روسيا بولندا بنفس طريقة السويد والتشيك ، حيث يتأهل فريق بينهما فقط للنهائي ، وستواجه اسكتلندا أوكرانيا وويلز ستواجه النمسا في مسابقة تصفيات أخرى لنفسها. اختيار واحد.

تصفيات آسيا

وتستأنف التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في نفس العام مع مونديال ، حيث تم تقسيم الفرق الاثني عشر إلى مجموعتين ، بحيث يتأهل البطل والوصيف مباشرة إلى المونديال ، فيما يدخل الثالث من كل مجموعة. . الجولة التأهيلية.

وبعد اجتياز 6 جولات ، تتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة ، تليها كوريا الجنوبية بـ 14 نقطة ، والإمارات في المركز الثالث بالمكمل برصيد 6 نقاط.

بينما تتصدر السعودية المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن اليابان صاحبة المركز الثاني ، وتحتل أستراليا المركز الثالث في الترتيب برصيد 11 نقطة.

كأس الأمم الأفريقية

بعد صراع كبير ، نجحت الكاميرون في تأكيد مضيفها لبطولة كأس الأمم الأفريقية ، بدعم ورعاية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ، لبدء المنافسات من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وتشهد البطولة مشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية في تاريخها ، بعد أن شهدت البطولة المصرية 2019 أول زيادة في عدد الفرق من 16 إلى 24 فريقًا.

كأس العالم للأندية

تستضيف عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، أبوظبي ، بطولة كأس العالم للأندية FIFA في الفترة من 3 إلى 12 فبراير ، بمشاركة عربية استثنائية ، بحضور 3 أندية من الإمارات والسعودية ومصر.

ويشارك الجزيرة الإماراتي بطلاً للبلد المضيف ، ويلعب الهلال السعودي بعد فوزه بلقب دوري أبطال آسيا ، ويبدو أن الأهلي المصري مستعد للفوز بدوري أبطال إفريقيا.

تبحث الكرة العربية عن إنجاز غير مسبوق في مونديال الأندية ، حيث تمكن المغربيان العين والرجاء من إحراز الميدالية الفضية ، وفاز الأهلي المصري بالميدالية البرونزية مرتين. لذلك يبقى الذهب حلما عربيا يبحث عنه الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.