ما هي رغبات رائد الفضاء توماس بيسكيت بعد عودته إلى الأرض؟

قالت صحيفة لو باريزيان الفرنسية ، إن رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت ، الذي أكمل لتوه 6 أشهر في الفضاء ، وصل إلى مدينة كولونيا بألمانيا ، حيث سيخضع لإعادة التأهيل البدني لمدة 3 أسابيع ، فما هي أمنياته؟

 

بعد أقل من 24 ساعة من هبوطه على الأرض لدى عودته من محطة الفضاء الدولية ، كشف رائد الفضاء أن ما يتوق إليه هو مجرد الاستمتاع بسرير جيد ، وقهوة ، ووجبة إفطار ، ثم قطعة جبن.

قال توماس: “اعتقدت أن الرجال الذين أخذونا عند الهبوط كانت رائحتهم مثل منظف الغسيل ، مما يعني على الأرجح أننا لا نشتم بالضرورة رائحة طيبة”.

 

وأضاف الرجل – الذي سيضطر إلى قضاء 3 أسابيع في وكالة الفضاء الأوروبية – أنه يخطط لأخذ استراحة وإجازة قصيرة قبل المغادرة مع أسرته.

 

يؤكد توماس بيسكيه أن المرة الثانية أقل صعوبة من الأولى ويحدد أنه يحتاج إلى بضع ساعات حتى يعتاد على الجاذبية مرة أخرى مضيفًا: “أشعر بوزن خفيف ، بمجرد أن أحمل الهاتف لدي انطباع بأن الشريط المطاطي هو سحبه للأسفل “.

أشاد رائد الفضاء برفاقه ، قائلاً إنهم أصبحوا “عائلته الكبيرة” خلال ستة أشهر معًا في الفضاء ، وقال: “سنرى بعضنا البعض مرة أخرى ، لأنهم جميعًا خططوا للمجيء إلى فرنسا ، حيث ملأت أذني بالحديث. حول فرنسا والجبن وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.